تصنیف البحث: تاريخ, التربية
من صفحة: 221
إلى صفحة: 239
النص الكامل للبحث: PDF icon 220122-131222.pdf
خلاصة البحث:

يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر المنظمات البصرية المحوسبة في تصحيح المفاهيم التاريخية المخطوءة لدى طالبات الصف الرابع الادبي.

ولتحقيق هدف البحث استعمل الباحث المنهج شبة التجريبي ذو الضبط الجزئي،وتكونت عينة البحث من (50) طالبة من طالبات اعدادية كربلاء في مدينة كربلاء المقدسة للعام الدراسي 2015 -2016 وهي من مدارس مجتمع البحث، وكافئ الباحث بعدة متغيرات بين مجموعتي البحث وصاغ اهداف سلوكية واعدد خطط دراسية لمجموعتي البحث واعد اختبار بعدي للمفاهيم المخطوءة.

واسفرت الدراسة عن:

وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن على وفق استراتيجية المنظمات البصرية المحوسبة ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن بالطريقة الاعتيادية ولصالح المجموعة التجريبية.