اثر تطوير جودة الخدمة من خلال مشاركة العاملين (دراسة تحليلية لآراء عينة من الموظفين في الجامعات والكليات الاهلية في محافظة كربلاء المقدسة)
اذ تم اختيار هذه المتغيرات جودة الخدمة ومشاركة العاملين نتيجة اهميتها بالنسبة للجامعات والكليات الاهلية عينة الدراسة والتي يمكن من خلالها تسليط الضوء على جوانب تطبيق جودة الخدمة داخل هذه الجامعات والكليات الاهلية عينة الدراسة في كربلاء ومالها من تأثير من خلال تطابقها على إمكانيات وقدرات العاملين في المشاركة في اتخاذ القرارات الخاصة بهذه الجامعات والكليات عينة الدراسة والتي تعود بالمنفعة للجميع، وكما يمكن المحافظة على تطوير وتحسين الاداء وباستمرار في الجامعات عينة الدراسة عن طريق تنفيذها بصورة المطلوبة، اذ توصلت الدراسة الى اهم الاستنتاجات والتي توضح (ان هناك علاقة تأثير وارتباط ذات دلالة معنوية بين متغيرات الدراسة)، اذ ان جودة الخدمة في الجامعات والكليات عينة الدراسة يتم تحقيقها من خلال اشرك موظفيها في القرارات التي تتخذها بالإضافة وجود الكفاءات والامكانيات التي يمتلكها موظفوها، كما توصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات التي يوصي به الباحث والمتعلقة بجودة الخدمة ومشاركة العاملين وهي(التي تمثل ضرورة الاهتمام الجامعات والكليات عينة الدراسة بجودة الخدمة ومشاركة العاملين واستخدامها استخداماً أمثلاً من خلال اتباع افضل الوسائل التي تمكن الجامعات من تقديم الافضل وعن طريق تطوير موظفيها باتباع اسلوب مميز معهم والذين يبدعون من خلاله).