2015/11/04

تجسيداً لاهتمام الحكومة بمؤسسات التعليم العالي بشكل عام ومؤسسات التعليم العالي الأهلي بشكل خاص لكونها تعد رافداً مهماً ورديفاً للجامعات الحكومية ولما لذلك من أهمية في العملية التنموية الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية والعلمية. فضلاً أن تشكيلات التعليم الأهلي يخفف العبئ عن الدولة باستقطاب الأساتذة العاطلين والطلبة والمساهمة في رفع المستوى الثقافي للمجتمع دون أن تتحمل الدولة أية أعباء مالية، التقى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في صباح يوم الأربعاء الموافق 4/11/2015 في مكتبه بالسادة رؤساء الجامعات الأهلية ومساعديهم وعمداء الكليات الأهلية بحضور الدكتور مهدي العلاق مدير مكتبه. وقد تحدث الدكتور العبادي عن أهمية العمل التشاركي في المجتمع بين القطاع العام والأهلي ودور الجميع على أساس المشاركة وخدمة البلد وليس يهدف الربح وهذا ينطبق على مؤسسات التعليم العالي الأهلي مما يتطلب من الدولة تقديم دعمها لهذا القطاع وفقاً للقانون النافذ لرفع وتطور الاداري التعليم الأهلي لكونه يساهم في التطور والتقدم للبلد. واستمع الدكتور العبادي لملاحظات السادة الحضور عن الصور المشرقة للتعليم الأهلي وكذلك المعوقات والتحديات للعمل على تجاوزها وفق القانون دون تحمل أية أعباء مالية.

وقد تحدث السيد رئيس جامعة أهل البيت عليهم السلام أ.د. صادق الموسوي عن النتائج الإيجابية للجامعة في امتحانات الرصانة وقدم شكره للدكتور العبادي ولوزارة التعليم العالي على جهودها في العملية التنموية وزيادة ثقافة ووعي المجتمع ولدوره البناء في خلق بيئة مجتمعية ترتقي إلى مستوى المجتمعات الدولية.

مما يتطلب ذلك على تبسيط اجراءات الخاصة بالموافقا بشأن الجامعات والكليات الأهلية وعدم النظرة الواحدة للجميع ويجب تمييز التجارب الناجحة عن التجارب الفاشلة وتشخيصه احقاقاً للحق.

وفي نهاية الاجتماع منح السيد رئيس الجامعة د. صادق الموسوي السيد رئيس الوزراء درع الجامعة تقديراً لجهوده وكما قلد السيد مساعد رئيس الجامعة أ.د. لبنان الشامي الدكتور حيدر العبادي وسام الجامعة. ثم التقط الجميع صور تذكارية واستغرق الاجتماع زهاء الساعتين.


تصنيف الخبر: الزيارات
العام الدراسي: 2016-2015