الاستحداث:

صادق وزير التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث كلية طب الاسنان في جامعة أهل البيت عليهم السلام  حيث تم استحداث الكلية في العام الدراسي 2017-2018 حسب كتاب وزارة التعليم العالي/دائرة التعليم الأهلي المرقم ت هـ / أ ق٧١١٣ الصادر بتاريخ ٢٠١٧/١٠/٩.

الرؤية:

تأسست كلية طب الأسنان في جامعة أهل البيت عليهم السلام عام 2017 وهي ثاني كلية علمية طبية بعد كلية الصيدلة، وتعتبر مؤسسة علمية تعليمية بحثية ذات نفع عام، غايتها الأساسية اعداد كوادر مسؤولة عن تقديم الخدمة المجتمعية الصحية عالية الجودة في جميع حقول اختصاصات طب الأسنان.

الرسالة:

تسعى الكلية إلى استخدام أحدث وأفضل طرائق التعليم من خلال كادر علمي تدريسي متمرس ذی خبرة عالية في هذا المجال، حيث يوفر بيئة علمية بحتة تعطي لطلابها الخبرات الحديثة وتوفر الخدمة العلاجية المتميزة لجميع شرائح المجتمع.

الأهداف:

1- اعداد الكوادر الطبية المؤهلة للعمل في المؤسسات الصحية والعلاجية الخاصة بطب الأسنان وجراحة الوجه والفكين (مستشفيات، مراكز تخصصية، عيادات خاصة، مختبرات) بالاضافة إلى المكاتب الخاصة بجميع مستلزمات طب الأسنان.
2- تقديم خدمة علاجية من خلال المستشفى التعليمي المتطور حيث يحتوي على أحدث  أجهزة العلاج المتقدمة وبأحدث التقنيات العلمية وبسعة 200 كرسي علاج أسنان وتقدم الخدمات التالية:
أ- خدمة التشخيص والأشعة
ب- جراحة الوجه والفكين
ج- تعويضات الأسنان
د- وقاية الأسنان
هـ- معالجة أسنان الأطفال
و- تقويم الأسنان
ز- معالجة وترميم الأسنان
ح- حشوات جذر الأسنان
ط- علاج أمراض اللثة وما حول الأسنان
ي - الكشف المبكر للأمراض.

3- اعداد كوادر طبية متخصصة من حملة الشهادات العليا (الدبلوم العالي، الماجستير، الدكتوراه) من خلال اعتماد برنامج أكاديمي للدراسات العليا.
4- أداء ونشر البحوث العلمية في كافة اختصاصات طب الأسنان واقامة الندوات والدورات العلمية التدريبية وعقد المؤتمرات العلمية وورش العمل والتي تهدف إلى تطوير الواقع العلمي والعملي.

 

كلية الصيدلة جامعة أهل البيت