2015/11/01

عقد في قاعة هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح يوم الأحد الموافق 1/11/2015 الاجتماع الأول للعام الدراسي الجديد 2015-2016 لمجلس التعليم العالي الأهلي بحضور ممثلي الجامعات والكليات الأهلية منها جامعتين هما جامعة أهل البيت عليهم السلام التي تأسست في العام 2003 وجامعة الامام الصادق و(43) كلية أهلية من مختلف مناطق العراق عدا اقليم كردستان.

وترأس الاجتماع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني وحضره السادة وكيل الوزارة الأستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد ورئيس جهاز الاشراف الأستاذ الدكتور نبيل الأعرجي ومدير عام الدراسات الدكتور سهيل محمد ومدير عام دائرة التعليم العالي الأهلي الدكتورة عفاف الساعاتي. وشاركت جامعة أهل البيت عليهم السلام بهذا الاجتماع بفعالية من خلال السيد مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي.

وقد تحدث معالي الوزير عن تصوراته للتعليم العالي الأهلي بالعراق وطموح الوزارة بأن يرتقي إلى مستوى متقدم أسوة بالدول الأخرى وعن أهمية دور التعليم العالي الأهلي كرافد مهم في عملية التنموية والاقتصادية والاجتماعية مؤكداً على أهمية جودة ورصانة ومخرجات التعليمالعالي الأهلي.

وبين معالي الوزير استعداد الوزارة بتذليل كافة العقوبات التي تحد من تطور وتقدم ورصانة المسيرة التعليمية في مؤسسات التعليم العالي الأهلي.

وكما تحدث بالاجتماع السيد مساعد رئيس الجامعة أ.د. لبنان الشامي على أهمية تطبيق قانون التعليمالعالي الأهلي وسرعة الاجراءات في عملية الاستحداث وضرورة عدم النظر إلى تشكيلات التعليم الأهلي بنظرة واحدة حيث يجب تمييز التجارب والنتائج الناجحة ودعمها.

وكما قدم الأستاذ الشامي الشكر لمعالي الوزير وللسيد وكيل الوزارة والدكتورة عفاف الساعاتي مديرة دائرة التعليم العالي الأهلي على جهودهم في تطوير بنية التعليم الأهلي وطلب أن يتكرر هذا اللقاء شهريا وبشكل دوري للوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجه التعليم العالي الأهلي. هذا وقد استمر الاجتماع زهاء (5) ساعات.

تصنيف الخبر: الزيارات
العام الدراسي: 2016-2015