2007/01/14

أقام طلبة جامعة أهل البيت (عليهم السلام) مهرجاناً شعريا ومسرحيا بمناسبة عيد الغدير الأغر على قاعة المؤتمرات في الجامعة.

 وحضره السيد رئيس جامعة أهل البيت ( عليهم السلام)  الأستاذ الدكتور عباس حسين جواد والسيد مؤسس الجامعة الدكتور محسن القزويني بالإضافة إلى جمع كبير من عمداء وأساتذة كليات الجامعة وطلبتها.

وأفتُتح المهرجان بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها السيد علي محسن باقر، وألقى بعدها الشيخ عبد الكريم الحائري عميد الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة والأستاذ في كلية الشريعة كلمة تناول فيها مناسبة يوم الغدير ويوم المباهلة وحثّ الطلبة والحضور على ضرورة الاقتداء بنهج الإمام علي عليه السلام.

بعدها ألقى عدد من الشعراء قصائد تغنّت بحب العراق وولاية أمير المؤمنين (ع) من طلاب كلية الآداب: أحمد مزهر، عمار رزاق،كرار محمد خلف وحيدر صالح، ومن كلية الشريعة خالد جبار البياتي.

وثم قدم نخبة من طلبة الجامعة عرضا مسرحيا بعنوان ((شاهد على العصر)) تضمن فكرة العداء الأزلي لمحبي أهل البيت وولاية علي (عليه السلام) وامتداد هذا العداء إلى الأيام العصيبة التي يعانيها محبي أهل البيت من تقتيل وتهجير وبغض.

والمسرحية من تأليف الطالب عدي الحاج واخراج ميثم البطران وشارك في تقديمها الشاعر خالد البياتي ومهندس الصوت الطالب ضرغام حسن والطالب جلال.

وشارك في التمثيل كل من الطلبة:

زيدون جابر، أحمد سامي، عقيل فاضل، مهند رعد مجيد، بشرى سلمان، منار عبد الهادي، خالد جبار والطفل يوسف محمد.

 وفي نهاية الحفل وقف الحاضرون إجلالا للعرض وما أبداه الطلبة من إبداع جسّد إمكانية طلبة الجامعة في إحياء مثل هذه المناسبات والمشاركة في طرح الرؤيا المعاصرة للشباب العراقي الواعي من خلال أعمال إبداعية تعكس أصالة وحفاوة الإنسان العراقي.

العام الدراسي: 2007-2006