2017/12/26

في اطار التعاون المشترك بين قسم الصحافة في جامعة اهل البيت عليهم السلام وقسم الاعلام في جامعة بابل زار وفد من قسم الصحافة متمثل بأساتذة وطلبة القسم وبأشراف التدريسيين أ.م.د. صالح الطائي و م.م. زهراء الحداد قسم الاعلام في جامعة بابل، واكدت م.م. زهراء الحداد في تصريح لصحيفة اصوات الاخبارية: ان هذه الزيارة تندرج في اطار الزيارات العلمية المثمرة، فقد اتاحت للطلبة الاطلاع على بعض الصور الخاصة بأنتصارات الحشد الشعبي وتحليلها اذ اقترح كل طالب عنوان من كلمة واحدة للصور وتم منح صاحب العنوان الأجمل هدية من دكتور كامل القيم وتحدث الدكتور بدر ناصر التدريسي في قسم الإعلام – جامعة بابل عن تجربته في القراءة الخارجية ومدى فائدتها في صنع ثقافة الطالب، وفي اطار توسيع معارف الطلبة تم اجراء حلقة نقاشية بين طلبة قسمي الصحافة والإعلام ضمت المجموعة الأولى نخبة من طلبة قسم الصحافة مع أ.د كامل القيم في حين ضمت المجموعة الاخرى طلبة قسم الاعلام جامعة بابل مع التدريسيين دكتور صالح الطائي م.م زهراء الحداد، وقد تبارى الفريقين بطرح جملة من الاسئلة على بعضهم بعض.
ومن جانب آخر قدم القيم شرحاً مفصلاً عن كيفية إدارة حوار صحفي ناجح وكيفية التعامل مع المؤتمرات الصحفية وطريقة طرح الاسئلة، كما شدد التدريسيان الطائي وناصر على ضرورة ان يمتلك الصحفي الناجح ثقافة عامة لانه واجهة المجتمع، وعمله مرتبط مع جمهور متنوع الثقافات. فيما اكدت التدريسية زهراء الحداد على ضرورة الالتزام بالمصداقية والموضوعية في نقل الاحداث والتعامل بذكاء في صد الهجمات الدعائية التي يتعرض لها البلد من الاعلام المعادي والموجه.
وفي صعيد متصل قدم طلبة قسم الصحافة في جامعة أهل البيت فلماً وثائقياً الذي نال استحسان الحضور والاشادة بالعمل والتشجيع بالاستمرار .
واستعرض طلبة جامعة اهل البيت عليهم السلام بعض من نتاجاتهم لهذا العام والمتمثلة ب: اصدار مجلة الطلبة، والمشاركة في المهرجانات، والبرامج الحوارية، والانضمام الى دورات تنمية بشرية ودورات بالتحقيقات الاستقصائية، فضلا عن انشاء موقع الكتروني خاص بالاخبار.
واقامة مهرجان في جامعة اهل البيت ودعوة اساتذة وطلبة قسم الاعلام / بابل مع عرض نشاطات طلبتناوفي نهاية اللقاء اتفق طلبة قسمي الصحافة في جامعة أهل البيت والإعلام في جامعة بابل على انشاء موقع اخباري.

تصنيف الخبر: العلاقات
الكلية / القسم: كلية الآداب
العام الدراسي: 2018-2017