2010/12/25

انطلاقاً من مقولة الامام جعفر الصادق عليه السلام: ((من قال فينا بيت شعرٍ كتب الله له بيتاً في الجنة)) أقامت جامعة أهل البيت عليهم السلام مهرجان الشعر الحسيني السنوي لمناسبة ذكرى عاشوراء الامام الحسن عليه السلام..

وقد افتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء العراق أعقبته كلمة ترحيبية لسماحة السيد مؤسس الجامعة الدكتور محسن القزويني ثم قراأت القصائد باللغة الفصحى التي ترثي الامام الخالد وتمجد دوره البطولي الرسالي في نهضته المباركة لتثبيت قيم الحق والعدل والفضيلة والاصلاح والحرية في مواجهة طغيان الباطل والظلم والرذيلة والفساد والشر والعبودية..

وقد أشاد الشعراء الكربلائيون المبدعون بنهج الامام الحسين القويم وثورته المتجددة مع الأزمان والعصور.. وشارك في المهرجان الذي ابتدأ في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 25/12/2010 واستمر لاكثر من ساعتين عدد من الشعراء الاعلام في المحافظة من بينهم السيد محمد رضا القزويني والشيخ عبدالأمير النصراوي والدكتور محمد عبدفيحان ود. علي الفتّال والشعراء حاتم عباس بصيلة وعبدالحسين خلف الدعمي وعودة ضاحي التميمي وخالد الخزاعي وحسين صادق ورضا الخفاجي وغيرهم.. وقد ادار المهرجان السيد صادق القزويني مدير العلاقات في الجامعة.

وفي ختام المهرجان الشعري الحسيني الذي اقيم على قاعة جامعة أهل البيت عليهم السلام وحضره حشدٌ من الأساتذة والطلبة والاعلاميين في القنوات الفضائية والاذاعات والصحف القى الأستاذ الدكتور عبود جودي الحلي كلمة شكر فيها الشعراء والحضور وقال ان الحسين وثورته العملاقة سيبقى متوهجاً في نفوسنا وضمائرنا يلهمنا العزم والثبات والابداع في كل المجالات.

هذا وقد رافق المهرجان عرض لمشاركات طلبة جامعة اهل االبيت عليهم السلام في الأنشطة الحسينية وعرض لاكثر من مائتي كتاب مطبوع كتب عن الامام الحسين عليه السلام .

تصنيف الخبر: مهرجانات
العام الدراسي: 2011-2010