2009/10/31

 برعاية معالي دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي أقام الإتحاد الإسلامي لطلبة و شباب العراق احتفالاً كبيراً على قاعة البيت الثقافي في كربلاء المقدسة لتوزيع هدايا السيد رئيس الوزراء على الطلبة المتفوقين الأوائل في أقسام و كليات جامعتي كربلاء و أهل البيت و المعهد التقني في احتفالية أقيمت تحت عنوان (دورة بناة العراق).

وقد تم تكريم أكثر من أربعمائة طالب و طالبة في الجامعات المذكورة وسط مظاهر البهجة و الفرح و بحضور نخبة من أساتذة الجامعات و عوائل الطلبة.

وقد ألقى المهندس آمال الدين مجيد الهر محافظ كربلاء كلمة معالي السيد رئيس الوزراء أكد فيها على رعاية الدولة للعلم و العلماء و تكريم الطلبة المتفوقين كمبدأ من مبادئ ترسيخ القيم الديمقراطية و الحضارية في العراق الجديد..

ثم ألقى الدكتور عميد كلية الإدارة و الاقتصاد كلمة جامعة كربلاء أعقبه الأستاذ الدكتور عبود جودي الحلي بإلقاء كلمة جامعة أهل البيت التي أكد فيها على أهمية البحث العلمي كونه ركيزة أساسية من ركائز بناء الوطن الديمقراطي المزدهر.. ثم كلمة الإتحاد الإسلامي لطلبة و شباب العراق التي ألقاها رئيس الإتحاد بعد ذلك وزعت الهدايا و الجوائز على المتفوقين الأوائل وسط زغاريد الحضور من قبل السيد المحافظ و المسؤولين و أساتذة الجامعات.  

وقدمت في الاحتفال أيضاً مشاهد مسرحيته هادفة و أناشيد تغنت بحب العراق و الشعب و أكدت وحدة العراقيين وتحديهم لأعمال الإرهاب و الحقد و العدوان.. وقد حضر عن جامعة أهل البيت عليهم السلام رئيسها الاستاذ الدكتور عبود جودي الحلي والدكتور عدنان محمد آل طعمة عميد كلية الآداب والدكتور محمد عبدفيحان رئيس قسم الصحافة .   

وقد أشرف على إخراج الإحتفال الذي أستمر أكثر من ثلاث ساعات الفنان والإعلامي حمزة محمد الفيحان.

 

تصنيف الخبر: مهرجانات
العام الدراسي: 2010-2009