2007/06/30

تيمناً باسم الحسين عليه السلام خرّجت جامعة أهل البيت عليهم السلام أول دفعة من خريجيها من كلية القانون والشريعة الإسلامية والآداب، هي الكوكبة الأولى مِن دورة الإمام الحسين عليه السلام والبالغة عددهم  250 طالباً وطالبة. وقد حصل هؤلاء الخريجون على شهادة البكلوريوس في القانون والفقه وأصوله والأدب العربي.

ومع نشيد السلام الجمهوري قام الخريجون بالاستعراض داخل الحرم الجامعي تتقدمهم أعلام الجامعة والكليات الثلاثة. وبعد ذلك اطلق الاحتفال بقراءة آي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة مؤسس الجامعة الدكتور محسن القزويني حيث حيا فيها الطلبة الخريجين وما بذلوه مِن جهود مكثفة لحصولهم على درجة البكلوريوس.

ونوّه في كلمته إلى اعتماد الجامعة مبدأ الرصانة العلمية والأصالة الإيمانية في بناء طلبتها. وأشار إلى الدور البارز الذي قامت به الجامعة في تنمية المستوى التعليمي في محافظة كربلاء وفي العراق .

وبعد كلمة مؤسس الجامعة القى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس حسين جواد كلمة أشار فيها إلى مسيرة الجامعة خلال السنوات الأربع الماضية وما أنجزته خلال هذهِ المدة لطلبة الجامعة وأشار في كلمته إلى مكانة الجامعة في الأوساط العلمية العراقية بالأخص وزارة التعليم العالي في العراق التي اعترفت بشهادة الجامعة منذ اليوم الأول من تأسيسها  ولازالت تعضد برامج ومقترحات الجامعة.

وبعد كلمة رئيس الجامعة ألقى أحد الطلبة كلمة بالنيابة من الطلبة الخريجين أشار فيها إلى مستوى التعليم في الجامعة وإلى دور الأساتذة في بناء هذا الصرح العظيم.

وبعد القاء الكلمات الثلاث شرع في توزيع الجوائز على الطلبة الأوائل يتقدمهم سماحة آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي حيث ألقى كلمة توجيهية أثناء قيامه بتوزيع الجوائز أشار فيها إلى الدور العلمي لمدينة كربلاء المقدسة في التاريخ المعاصر ودور جامعة أهل البيت عليهم السلام في سد الفراغ الذي تركه غياب المؤسسات التعليمية والحوزات الكبيرة التي كانت موجودة في هذه المدينة. وبعده قام محافظ كربلاء ورئيس مجلس المحافظة وعدد كبير من شخصيات المدينة بتوزيع الجوائز على الطلبة.

تصنيف الخبر: حفلات التخرج
العام الدراسي: 2007-2006