2007/05/05

أقامت جامعة أهل البيت (عليهم السلام) في كربلاء المقدسة حفلاً تأبينياً على أرواح شهداء الحادث التفجيري الإرهابي الجبان الذي وقع يوم السبت الماضي الموافق 28/4/2007 في تمام الساعة السابعة مساءاً في تقاطع باب القبلة أمام مرقد العباس بن أمير المؤمنين عليما السلام وراح ضحيته عشرات الشهداء الأكرمين من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى الأبرياء من الزوار والكسبة..

وكان حصة حامعة أهل البيت (عليهم السلام) من هذا الحادث الغادر الأليم ثلاثة شهداء هم السيد محمد مهدي عبد الأمير القزويني مدير وحدة المتابعة في الجامعة والمهندس رافد حميد رستم الرفيعي مسؤول لجنة الخدمات والطالب عباس رسول الميالي أحد طلاب المرحلة الرابعة في كلية القانون..

وقد بدأ الحفل التأبيني الذي أقيم في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 5/5/2007 على قاعة الجامعة بقراءة آيات من القرآن الكريم للقارئ علي القزويني أعقبتها كلمة للدكتور محمد عبد فيحان رئيس قسم الصحافة بكلية الآداب تحدث فيها عن القيم الروحية والإنسانية والإيمانية للشهادة والشهيد ثم كلمة قيمة لسماحة آية الله السيد مرتضى القزويني تحدث فيها عن المخاطر الجسيمة التي تهدد مدينة كربلاء وكل المدن المقدسة من قبل الإرهابيين والتكفيريين ودعا الحاضرين إلى التحلي بالشجاعة والصبر والقوة ومواجهة الأعداء بروح التحدي والفداء والتضحية..

ثم القيت بعد ذلك كلمة للسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس حسين جواد وكلمات مماثلة لعمداء كليات الآداب الدكتور عدنان محمد آل طعمة والشريعة الدكتور حكمت الخفاجي والقانون الأستاذ الدكتور فرات شاكر وتوت..

والقيت في الحفل التأبيني قصائد رثائية للسيد صادق القزويني مدير الإعلام والعلاقات وعدد من طلبة الجامعة بينهم ليث عبد العظيم وأحمد مزهر وميثم البطران وخالد البياتي وغيرهم..

وعرض خلال الحفل فيلم وثائقي عن سيرة شهداء الجامعة ودورهم المعطاء في خدمة زوار الإمام الحسين خلال زيارة الأربعين المباركة..

وحضر الاحتفال التأبيني جمعٌ من الأساتذة والطلبة وعوائل شهداء جامعة أهل البيت الأبرار..

واختتم الحفل مثلماً ابتدأ بقراءة سورة الفاتحة المباركة على ارواح الشهداء السعداء..

تصنيف الخبر: كادر الجامعة
العام الدراسي: 2007-2006