2007/04/11

تقرير صادق جعفر القزويني:

أقامت جامعة أهل البيت (عليهم السلام) وبالتعاون مع مؤسسة الطالب العراقي حفلاً تأبينياً على قاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة أهل البيت (عليهم السلام)، لتخليد تلك المناسبة الجليلة.

بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها الطالب السيد محمد الموسوي وبعدها وقف الحاضرون دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء من العلماء الأجلاء ثم القى الدكتور محسن القزويني مؤسس الجامعة كلمة في المناسبة استحضر خلالها أهم المبادئ السامية التي جاء بها الشهيد السعيد من خلال استعراض لكراس (منابع القدرة في الأمة الإسلامية) للشهيد الصدر (قدس سره) وما أعد لَهُ من آفاق فكرية تجسدت كونها حاضرة معنا حتى وقتنا الحالي وكأن الشهيد حاضراً اليوم معنا في العراق يشهد المآسي ويضع البرامج السياسية والخطط الكفيلة بإنجاح العملية السياسية من خلال مبادئه وأفكاره.

ثم تلاه السيد صادق جعفر القزويني بقراءة قصيدة شعرية خلّدت ذكرى الشهيد الصدر (قدس سره) والظلم والاضطهاد اللذين تعرض لهما واخته الطاهرة بنت الهدى رضوان الله عليهما.

وبعد القي عدد من طلبة الجامعة قصائد شعرية في الذكرى ثم قدم نخبة من الطلبة المبدعين مشهداً مسرحياً من مسرحية ((بين بين))  تأليف الأستاذ علي الخباز ، إعداد واخراج كادر التمثيل: ميثم البطران، وسام القريني، أحمد الصفار، حسام الطائي، تناول الثورة على الظلم والطغيان وتحرير الناس من العبودية والذلّة.

وحضر الحفل جمع كبير من ممثلي الحوزات العلمية مِن كربلاء المقدسة وممثلين عن المكاتب الحزبية وجهات سياسية ممثلة بأعضاءها بالإضافة إلى رئيس جامعة أهل البيت (عليهم السلام) وطلبتها.

وفي نهاية الحفل دعى الحضور أن يمد الله العراق الحبيب برجال كالشهيد السعيد باستطاعتهم اخراجه من الظلمات إلى النور.

العام الدراسي: 2007-2006