2006/06/03

تناقلت وسائل الإعلام العراقية الصحفية منها والقنوات الفضائية حدث المؤتمر العلمي الثالث التي عقدته جامعة أهل البيت (عليهم السلام) وتحت عنوان (السياحة الدينية الواقع والآفاق)
حيث نقلت قناة الفيحاء خبر المؤتمر مؤكدة ضرورة صب الجهود والعناية بقطاع الصناعة السياحية في العراق كونها ترفد الاقتصاد العراقي وتعزز من مقومات البلد التحتية وتنهي وارداته حيث أنها مصدراً من مصادر الدخل المهم في العالم.
وعن جامعة أهل البيت والاهتمام بمجال السياحة الدينية نقلت قناة الحرة حدث المؤتمر مع تعليق جاء فيه ((تعتبر جامعة أهل البيت (عليهم السلام) الجامعة والمؤسسة الوحيدة التي ركزت عنايتها على جانب السياحة الدينية في الظرف الراهن)) .
ونقلت قناة الديار الفضائية مقابلة خاصة مع الدكتور محسن القزويني تحدث فيها عن أهمية توجه الحكومة الجديدة نحو قطاع السياحة في البلد ورسم خطط كفيلة بإنجاح المشاريع السياحية وتشجيع المستثمرين ودعمهم بكل السوائل المتاحة لتفعيل دور المستثمرين في قطاع السياحة.
كما نقلت القناة البغدادية الفضائية خبر المؤتمر معلقة عن ((مازال العراق يتمتع بكفاآت تمكنه من استغلال قطاع السياحة لو وضعتْ العقول توصيفا صحيحاً كما جاءت البحوث في مؤتمر جامعة أهل البيت حيث تناول الباحثون موضوع السياحة بكل جوانبه وكيفية النهوض بالواقع الجديد من خلال مشاركة العقول العراقية المتميزة)).
أما قناة العراقية وتلفزيون كربلاء فقد اجمعا على ((أن مثل هذه المؤتمرات تسحب الأضواء على موضوعاتها وخصوصاً موضوع مؤتمر جامعة أهل البيت (عليهم السلام) الذي ينصب على السياحة الدينية في العراق.وبالتالي يكون التوجه بكل مكونات أصحاب الاستثمار والمرافق السياحية نحو هذا القطاع بصورة صحيحة تخدم البلد والمواطن معاً))
كما نقلت قناة النور: خبر المؤتمر معلقة عنه: مثل هذا المؤتمر يشجع اعتماد المنشآت السياحية على كوادر متخصصة بالنشاط السياحي. مع تشيير دار للمخطوطات القيمة ومتحفاً للآثار والتحف والهدايا الثمينة في محافظة كربلاء المقدسة.
كذلك نشرت الصحف العراقية خبر المؤتمر العلمي الثالث وتناولته من حيث أهميته ومواضيع بحوث الباحثين وتوصيات المؤتمر وورقة العمل التي تقدم بها المؤتمرون ولجنة الصياغة للأخذ بها وتنفيذ بنودها. ومن تلك الصحف (الصباح/ كربلاء اليوم/ البيان/ الصباح الجديد/ عروس الفرات/ العدالة))
ومن بعض ما كتبته صحيفة الدستور في مقال لها عن المؤتمر ((هدف المؤتمر هو دراسة واقع الخدمة السياحية وكيفية النهوض بها وتسليط الأضواء على المواقع السياحية والأثرية والدينية في كربلاء. واقترح صيغ وأساليب عمل للنهوض بمؤسسات القطاع العام والخاص)).

العام الدراسي: 2006-2005