2005/10/19

تزامناً مع ميلاد سبط رسول الله (ص) الإمام الحسن المجتبى (ع) تم افتتاح قسم السياحة الدينية في كلية الشريعة في احتفالية أقيمت في قاعة المؤتمرات في مقر الجامعة وقد حضر هذهِ الاحتفالية حشدٌ مِن المسؤولين في محافظة كربلاء بالإضافة إلى وزير السياحة الأستاذ هاشم الهاشمي.

وفي البدء تحدث الأستاذ الهاشمي عن أهمية السياحة كمرفق اقتصادي مهم وأهمية مدينة كربلاء في هذا المضمار وأشاد بالجهد والمبذول من قبل جامعة أهل البيت في تطوير هذا المرفق الحيوي بافتتاح هذا القسم، ومن بعده تحدّث رئيس قسم الآثار في محافظة كربلاء الأستاذ عبد الحميد سعيد وأشار إلى القيمة التاريخية لمدينة كربلاء باعتبارها احتضنت قسماً حيوياً مِن التاريخ الإسلامي. وبين في كلمته المحطات التاريخية المهمة التي تمتلكها مدينة كربلاء وكيفية استثمارها في المرافق السياحي.

وبعده ألقت احدى طالبات كلية الآداب قسم اللغة العربية قصيدة بمناسبة المولد.

وكان آخر المتحدثين الدكتور محسن القزويني مؤسس جامعة أهل البيت (عليهم السلام) حيث شكر السيد الوزير والضيوف الكرام الذين تجشموا عناء السفر وأشار في كلمته الختامية أهمية السياحة الدينية لتخصص علمي في تخرج الكادر القادر على ادارة صناعة السياحة في هذهِ المدينة وفي حديثه أشار إلى اهتمام الدستور الدائم بالعتبات المقدسةفي المادة العاشرة مِن الباب الأول حيث وردت التأكيدات على أهمية هذهِ العتبات ودورها الحضاري والديني.

وبعد ذلك قام السيد وزير السياحة بقص شريط معرض الصدر الفوتوغرافية لكربلاء القديمة.

وفي الختام تقدم الجميع لحضور مأدبة الافطار التي أقامتها الجامعة بهذهِ المناسبة.

العام الدراسي: 2006-2005