2005/03/08

قام جمع من طلبة الكلية الإسلامية الجامعة في النجف الأشرف بزيارة علمية إلى جامعة أهل البيت برفقة رئيس قسم الشريعة الإسلامية مع عدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وعقد خلال لقاء الضيوف اجتماع ضمَّ عدد من عمداء الكليات واساتذة جامعة اهل البيت (ع), تحدث فيه الاستاذ كريم النصراوي رئيس قسم اللغة العربية عن واقع العملية العلمية والتربوية في الجامعة, والطموحات والمشاريع المستقبلية والتطورات الكبيرة التي حصلت في الجانب العلمي عن طريق مواكبة التطور الحاصل في معظم بلدان العالم بادخال السبل العلمية الرصينة واستخدام الأنترنت والحاسوب في رفد الطلبه بالمناهج الحديثة.

كما أشار الى المؤتمرات العلمية التي عُقدت خلال العام الحالي والندوات والمهرجانات الثقافية والمسابقات الرياضية والدور الفاعل لرئاسة الجامعة في دعم وتهيئة متطلبات النجاح لتلك الفعاليات.

كما قدم شرحاً تفصيليا عن مكتبة الجامعة وما تضمه من كتب ومخطوطات تغني الطلبة في مجال البحث العلمي بالاضافة الى المكتبة الحاسوبية والتي تضم أكثر من 16000 الف كتاب ومجلد , والمكتبة الصوتية حيث تمكن الطالب من اقتناء محاضرات عديدة مدمجة قي قرص واحد من اهم المحاضرات التي لم يحضرها أو بحاجة ماسة ودائمة لها...

بعد ذلك قام الوفد الضيف بجولة في رحاب الجامعة اطلع خلالها على كليات واقسام الجامعة ومركز الأنترنت والمرفقات الأدارية, كما زار الوفد عدد من القاعات الدراسية والتقى بعدد من الأساتذة اثناء الدرس.

العام الدراسي: 2005-2004