2009/04/26

     ضمت الفعاليات التطبيقية لدرس التصوير الصحفي وفن الخبر في قسم الصحافة بكلية الآداب- جامعة أهل البيت قامت مجموعات من طلبة المرحلة الأولى بالتغطية الإخبارية لعدد من نشاطات جامعة كربلاء و البيت الثقافي في كربلاء المقدسة.. وقد قام الطلبة ضمن التدريب العملي لممارسة مهنة الصحافة بإشراف الأستاذ محمد آل تاجر بتحرير أخبار و تقارير صحفية عن المؤتمر السنوي الثالث الذي نظمته كلية الطب بالتعاون مع دائرة الصحة في المحافظة مع أخذ لقطات صورية متنوعة لفعاليات المؤتمر.

       وعلى صعيد آخر قامت مجموعة من الطلبة أيضاً بالتغطية الإعلامية للحفل التأبيني الذي أقامته وزارة الثقافة بالتعاون مع أسرة الفنان الراحل حسني أبو المعالي لمناسبة مرور عام على رحيله... صرّح بذلك الدكتور محمد عبد فيحان رئيس قسم الصحافة وأضاف:

        لقد تضمنت التغطية الإعلامية أخباراً و تقارير صحفية و لقطات مصورة لفعاليات الحفل بما فيها المعرض التشكيلي لرسوم الفنان الراحل و مقتنياته الشخصية كالعود و الكتب و الوثائق و مستلزمات الرسم و النحت.

      ومن الجدير بالذكر أن هذه الدروس التطبيقية التي يمارسها طلبة قسم الصحافة بمختلف مراحلهم الدراسية لتغطية النشاطات و الفعاليات السياسية و الثقافية و العلمية و الاجتماعية و الدينية في المحافظة تأتي استكمالاً للدروس النظرية التي يتلقاها الطلبة في قاعة الدرس بجامعة أهل البيت لقترن الجانب العملي بالجانب الأكاديمي و بالتالي تتحقق الفائدة المرجّوة للطلبة في إعدادهم الإعداد الصحيح ليكونوا منتجين فاعلين في مؤسسات الصحافة والإعلام حاضراً و مستقبلاً.

تصنيف الخبر: الأنشطة العلمية
العام الدراسي: 2009-2008