2016/04/11

افتتحت صباح يوم الاحد الموافق 10/4/2016 اعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية الدورة 49 الذي عقد في رحاب جامعة الامارات العربية المتحدة في امارة العين. بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي وقد القيت في الجلسة الافتتاحية عدة كلمات منها كلمة رئيس جامعة الامارات وكلمة رئيس الدورة ا.د.سليم كماش رئيس جامعة القديس يوسف في لبنان وكلمة ا.د. سلطان ابو عرابي رئيس اتحاد الجامعات العربية وكلمات الجامعة العربية والاتحاد العربي الاوربي  والاتحاد الاسيوي العربي للجامعات العربية .ثم بدأت اعمال المؤتمر بتشكيل 4 لجان باختصاصات مختلفة .وكما تم بالمؤتمر انتخاب عراقيين هم رئيس جامعة الانبار ا.د. محمد الحمداني نائبا لرئيس المجلس التنفيذي للدورة 49 .ورئيس جامعة النهرين ا.د.نبيل كاظم عبد الصاحب مقررا للجنة العضوية. وتم في المؤتمر الموافقة على انضمام كلية اليرموك الاهلية لعضوية الاتحاد بصفة عضو مشارك , حيث حضر المؤتمر عميد الكلية ا.د. علي التميمي وساهم بفعالية في اعمال الاتحاد.

وفي اليوم الثاني وفي ختام المؤتمر القيت العديد من التوصيات لاحقا

ومن الجدير ان السيد مساعد رئيس جامعة اهل البيت الاستاذ الدكتور لبنان هاتف الشامي قد قلد رئيس الدورة السابقة للمؤتمر ورئيس الدورة الحالية قلادة جامعة اهل البيت تقديرا من الجامعة لجهودهم في خدمة التعليم الجامعي.

وعلى هامش المؤتمر التقى السيد الشامي مع العديد من رؤساء الجامعات ونوابهم وناقش معهم سبل التعاون بين جامعتنا وجامعاتهم ومن تلك الجامعات . الاسكندرية , الزقازيق ,واكاديمية السادات في مصر , ومن الاردن فيلاديفيا ,الاسراء , الشرق الاوسط , ومن لبنان الجامعة اللبنانية وجامعة الادارة والعلوم. اضافة لرؤساء الجامعات في الجزائر والسودان وقطر واليمن ورؤساء الجامعات في اقليم كردستان.

وكما التقى الاستاذ الشامي مع السادة رؤساء الجامعات العراقية : بابل و النهرين و الانبار و كركوك والامام الاعظم.

وقد قامت الجامعة المضيفة جامعة الامارات بعدة فعاليات ودعوات تكريمية


العام الدراسي: 2016-2015