2013/10/26

حضر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاحتفال الذي أقامته جامعة اهل البيت عليهم السلام صباح يوم السبت 26/10/2013 بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس الجامعة وتخريج الدورة السابعة تحت شعار دورة المحبة والتعايش.

وكان في استقباله في باحة الجامعة الدكتور محسن القزويني مؤسس الجامعة والأستاذ الدكتور صادق الموسوي رئيس الجامعة.

وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم رتلها المقرئ الحاج علي الكعبي ثم الوقوف دقيقة صمت لقرائة الفاتحة على أرواح شهداء العراق ثم عزفت فرقة مديرية الشرطة السلام الجمهوري وقوفاً إيذاناً ببدء الاحتفال.

وتم استعراض الطلبة الخريجين وعددهم 429 في كراديس منتظمة ضمن الكليات والأقسام بعد ذلك ألقى سماحة آية الله السيد مرتضى القزويني كلمة الجهة المؤسسة للجامعة حاثاً الخريجين على مواصلة جهودهم العلمية والسير على خطى أهل البيت عليهم السلام خدمة للعراق بشكل عام وكربلاء بشكل خاص.

أعقب ذلك الأستاذ الدكتور صادق الموسوي رئيس الجامعة بكلمة استعرض فيها تاريخ انشاء الجامعة منذ عشر سنوات ومراحل التطوير التي مرت بها والنشاطات العلمية والثقافية التي تقوم بها وتقدم رئيس الجامعة بعدة مقترحات لرفع مستوى التعليم الأهلي في العراق .

ثم بعد ذلك أهدى مؤسس الجامعة درع الجامعة إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ثم أهدى مؤسس الجامعة الدكتور محسن القزويني لوح الجامعة إلى رؤساء الجامعة من حين تأسيسها إلى الحال الحاضر الأستاذ الدكتور عباس حسين جواد الحميري والأستاذ الدكتور عبود جودي الحلي والأستاذ الدكتور صادق عبدالمطلب الموسوي تكريما لهم ووفاءا بالجهود المضنية التي قاموا بها.

ثم قدم رئيس الجامعة هدية الجامعة إلى الطلبة الأوائل وهم كل من :

1. منتظر محمود مهدي كلية الآداب قسم الصحافة

2. نبأ نزار جواد هاشم كلية الشريعة الإسلامية قسم علوم القرآن 

3. منصور أحمد عبود كلية الآداب قسم اللغة الانكليزية (مسائي)

بعد ذلك ردد الطلبة الخريجون القسم الجامعي معاهدين الله ورسوله أن يكونوا مخلصين لوطنهم معبرين عن آمال وتطلعات امتهم.

ثم بعد ذلك أصدر رئيس الجامعة أمراً جامعياً وحسب الصلاحيات المخولة له بمنح الخريجين درجة البكالوريوس التي تمنحهم كافة الحقوق والامتيازات العلمية.

تصوير: علي حسن هادي

العام الدراسي: 2014-2013