2013/02/13

زار وفدٌ من جامعة أهل البيت عليهم السلام الأديب والمربي السيد عدنان غازي الغزالي وقدّم له شهادة تقديرية من الجامعة.

والأديب عدنان غازي الغزالي ولد في سدة الهندية سنة 1937 وانتقل إلى كربلاء المقدسة سنة 1952 ونال درجة البكالوريوس في علم النفس والارشاد التربوي، ومارس التدريس في مدارس مدينة كربلاء المقدسة، وله في الساحة الأدبية جهدٌ مشرِّفٌ إذ صدر له كتاب الغزل في شعر كربلاء المعاصر وله مجموعات شعرية عدّة منها عبير وزيتون، ارجوحة في عرس القمر والعودة إلى مرافئ الحلم والصهيل وغير ذلك.

كما زار الوفدُ المربي الرائد السيد علي جواد هاشم الخياط المولود بكربلاء سنة 1930 وله خدمة تربوية امتدت على أكثر من ثلاثين سنة قضاها مدرساً في إعدادية كربلاء للبنين ومديراً لها ثم انتقل إلى المديرية العامة للتربية في كربلاء وكان معاوناً لمديرها. تميّز بدماثة الخلق واتساع الصدر وعمق الإيمان. اشترك في عدد من المؤتمرات التربوية داخل العراق وخارجه ببحوثٍ تتعلق بالواقع التربوي والتعليمي العربي.

وزار الوفد أيضاً الأديب المربي حسين فهمي الخزرجي.

وقدم الوفد شهادة تقديرية من الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبود جودي الحلي إن توجهات السيد مؤسس الجامعة الدكتور محسن باقر القزويني تقضي بأن الجامعة بتواصلها مع الأدباء والمربين والمثقفين تعبر عن اتساع جهودها لتشمل المجتمع كله ولاتقتصر على التربية والتعليم وإرشاد طلبتها فقط.

هذا وفي خطة الجامعة أن تتواصل مع عدد آخر من رود الثقافة والتربية في مدينة كربلاء المقدسة وغيرها..

العام الدراسي: 2013-2012