2013/02/03

أقامت جامعة أهل البيت عليهم السلام اليوم على قاعة الجامعة حفلا تأبينياً لمدير إدارتها الفقيد المرحوم السيد محمد أحمد الوهاب تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.

كان له دور كبير في نجاح هذه المؤسسة (جامعة أهل البيت عليهم السلام) واستمرارها وهو ينتمي لأسرة علويّةٍ عريقةٍ في العراق عامة وفي كربلاء المقدسة بصورة خاصة لما لها من ماضٍ وطنيٍّ وسياسيٍّ وأدبيٍّ.

ولد المرحوم السيد محمد أحمد الوهاب في مدينة كربلاء المقدسة سنة 1936 ومنها اغترف مبادئ أهل البيت الكرام عليهم الصلاة والسلام وفي ربوعها نهل العلم والمعرفة ونال في الجامعة المستنصرية درجة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال سنة 1968 وانتظم في سلك الوظيفة الحكومية إلى أن تقاعد سنة 1985 واكتسب منها خبرة وظيفيةً. وعندما تهاوى نظام الحكم الدكتاتوري الطائفي وبدأ العراق يخطو باتجاه الديمقراطية والتعددية، قامت جامعة أهل البيت عليهم السلام سنة 2004 وكان السيد الوهاب من أوائل من وضع يده في هذه المؤسسة عاملاً على تثبيت أسسها واستقرار مسيرتها، وملفته في الجامعة مليئةٌ بكتب الشكر والتقدير وهذا دليلٌ على إخلاصه في عمله وتفانيه في أداء واجباته.

كان لايبدأ عمله إلا بعد أن يتوجه نحو الحضرة الحسينية المطهرة لأداء زيارة جده الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، يواضب على أداء الفرائض في أوقاتها .. ولايتوانى عن أداء المستحباتٍ من ذكرٍ لله وتلاوة لآيات كتابه الكريم ..

وكان يتحلى بالأخلاق الكريمة والآداب العالية مجسداً إنتسابه للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أدبه ربه فأحسن تأديبه وامتدحه في كتابه الكريم قائلاً ((وإنك لعلى خلق عظيم)).

تغمده الله برحمته الواسعه، وأسكنه الجنّة مع أجداده الطاهرين وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ووفاء من الجامعة للعاملين المخلصين فيها دعت عدداً من أصدقاء الفقيد وأقربائه لإقامة هذا المجلس التأبيني الذي حظره عددٌ من السادة أعضاء مجلس النواب.

العام الدراسي: 2013-2012