2017/04/08
ضمن منهاج قسم الصحافة التدريبي زار عدد من طلبة المرحلة الأولى ستوديوهات قنوات كربلاء الفضائية للاطلاع على الكيفية التي يتم فيها اعداد الاخبار والبرامج التلفزيونية، وكان في استقبالهم مدير عام المجموعة المهندس حيدر جلوخان وعدد من مدراء الاقسام المهنية.
وأشار جلو خان في حديثه الى أهمية التدريب العملي لطلبة الإعلام تعزيز الجانب النظري فضلا عن ضرورة اطلاع الطلبة على العمل الميداني عن قرب مع وجود فرصة لتوضيف العناصر التي تثبت كفائتها من بين الطلبة.
وقالت الدكتورة جليلة الربيعي استاذة الصحافة الإلكترونية في قسم الصحافة: ان قناة كربلاء الفضائية هي من افضل الفضائيات محليا ولها حضور عربي وعالمي بحسب تصنيف الاسكا، كما اثنت على حديث جلوخان شاكرة حسن استقباله للوفد على امل ان تكرر مثل هذه الجولات في وقت لاحق.
كما قدم السيد علاء السلامي شرح مفصل عن طبيعة العمل في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية وتميزها بكوادر مدربة تدريباً عالياً في اعداد الأخبار والتقارير وغيرها من الفنون الصحفية الأخرى.
وقد أتاحت الزيارة لطلبة قسم الصحافة في جامعة أهل البيت الإطلاع على الامكانيات الواسعة لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية واستخدامها تقنيات متطورة لاسيما في الكونترول والاستوديوهات وبرامج البث العالية .
وقد ابدى المهندس جلوخان استعداد القناة لتمكين طلبة قسم الصحافة من الخبرات العملية لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية
تصنيف الخبر: الزيارات
الكلية / القسم: قسم الصحافة
العام الدراسي: 2017-2016