خلاصة البحث

<h4 dir="RTL">اهداف البحث:</h4>

<p dir="RTL">هدفت البحث الحالية الى معرفة "أثر انموذج زاهوريك في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الرياضيات".</p>

<h4 dir="RTL">منهج البحث:</h4>

<p dir="RTL">تم استعمال المنهج التجريبي، وذلك لأنه يتناسب مع اهداف البحث.</p>

<h4 dir="RTL">مجتمع البحث وعينته:</h4>

<p dir="RTL">طبق البحث على طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مدرسة إعدادية الثبات للبنين التابعة للمديرية العامة لتربية كربلاء المقدسة للعام الدراسي (2016-2017) م. وتم اختيار عينة البحث قصدياً، والبالغة (52) طالب، وزعت بصورة عشوائية على مجموعتين متساويتين، احداهما تجريبية والاخرى ضابطة.</p>

<h4 dir="RTL">أداة البحث:</h4>

<p dir="RTL">تمثلت اداة البحث باستخدام اختبار تحصيلي بعدي (30) فقرة من نوع الاختيار من متعدد.</p>

<h4 dir="RTL">نتائج البحث:</h4>

<p><span dir="RTL">وقد اظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى دلالة(0.05) لصالح طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا على وفق انموذج زاهوريك، وتفوقوا على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا وفق الطريقة التقليدية.</span></p>

من صفحة
83
إلى صفحة
106
النص الكامل للبحث
200108-100641[1].pdf (680.19 كيلوبايت)
لغة البحث