تصنیف البحث
خلاصة البحث

<p dir="RTL">تهدف الدراسة الحالية للتحقق بشكل أساسي من معرفة إمكانية ضمان تفضيلات الزبون (المريض) من خلال التقمص العاطفي لمقدم الخدمة (الطبيب) وفي ضوء الدور الوسيط للإرتباط العاطفي للزبون(المريض)بمقدم الخدمة. وقد تم تطبيق الدراسة على عينة من المرضى في المستشفيات الأهلية في محافظة بابل، وتطلبت الدراسة إستخدام المدخل متعدد المستويات باستخدام البرنامج (<span dir="LTR">MPlus,5</span>)، بعد صياغة مقاييس للدراسة بالإعتماد على الدراسات السابقة. وتوصلت الدراسة الى وجود دور مهم للتقمص العاطفي لمقدمي الخدمات الصحية من الأطباء في تعزيز الروابط النفسية للمرضى مع الأطباء بما يسهم في ضمان تفضيلهم لنفس الأطباء دون اللجوء لغيرهم من أجل العلاج. لذلك أوصت الدراسة بضرورة سعي الأطباء لتقوية مقدراتهم الشعورية والتفاعلية بفهم حاجات المرضى الشخصية من أجل إدامة العلاقة معهم.</p>
<p dir="RTL">تهدف الدراسة الحالية للتحقق بشكل أساسي من معرفة إمكانية ضمان تفضيلات الزبون (المريض) من خلال التقمص العاطفي لمقدم الخدمة (الطبيب) وفي ضوء الدور الوسيط للإرتباط العاطفي للزبون(المريض)بمقدم الخدمة. وقد تم تطبيق الدراسة على عينة من المرضى في المستشفيات الأهلية في محافظة بابل، وتطلبت الدراسة إستخدام المدخل متعدد المستويات باستخدام البرنامج (<span dir="LTR">MPlus,5</span>)، بعد صياغة مقاييس للدراسة بالإعتماد على الدراسات السابقة. وتوصلت الدراسة الى وجود دور مهم للتقمص العاطفي لمقدمي الخدمات الصحية من الأطباء في تعزيز الروابط النفسية للمرضى مع الأطباء بما يسهم في ضمان تفضيلهم لنفس الأطباء دون اللجوء لغيرهم من أجل العلاج. لذلك أوصت الدراسة بضرورة سعي الأطباء لتقوية مقدراتهم الشعورية والتفاعلية بفهم حاجات المرضى الشخصية من أجل إدامة العلاقة معهم.</p>

من صفحة
336
إلى صفحة
361
النص الكامل للبحث
220123-104526[1].pdf (847.49 كيلوبايت)
لغة البحث