تصنیف البحث: التربية
من صفحة: 466
إلى صفحة: 475
النص الكامل للبحث: PDF icon 220123-115022.pdf
خلاصة البحث:

يهدف البحث، إلى أثر استراتيجية التفكير التناظري في الفهم القرائي عند طلبة المرحلة المتوسطة، وتم اختيار متوسطة القدس، لتطبيق التجربة فيها، وقد بلغت العينة (64) طالبا موزعين على مجموعتين، وأجري تكافؤٌ احصائيٌ بينهما، اما اداة البحث فكانت اختباراً في الفهم القرائي، وباستعمال مجموعة من الوسائل الاحصائية أظهرت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية، وفي ضوء النتائج أوصي؛ أنّ استعمال استراتيجية التفكير التناظري عملت على تنمية مهارات الفهم القرائي عند الطلاب