2016/03/05

تحت عنوان: (بالتميز ترتقي البلدان وتتقدم الشعوب) أقامت مؤسسة المسرة الانسانية الثقافية في العراق وبالتعاون مع جامعة أهل البيت عليهم السلام في كربلاء المقدسة مهرجانها السنوي لتكريم كوكبة من المبدعين المتميزين في المجالات المعرفية والانسانية وذلك على قاعة جامعة أهل البيت عليهم السلام صباح يوم السبت الموافق الخامس من آذار لعام 2016..

وقد استهل الاحتفال بآي من الذكر الحكيم اعقبته قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار ثم النشيد الوطني وكلمة الأديب خالد مطلك العبودي رئيس مؤسسة المسرة الانسانية الثقافية بعدها القى السيد الدكتور محسن القزويني مؤسس جامعة أهل البيت عليهم السلام كلمة رحب فيها بالضيوف المبدعين وتحدث عن أهمية التكريم والتميز لمن يقدم عطاءاً مفيداً للوطن والمجتمع..

بعدها القى عدد من الشعراء قصائد بالمناسبة وهم الشاعر الدكتور محمد عبد فيحان والشاعر رضا الخفاجي وعماد الدعمي وكاظم جواد الحلفي وحمزة الخفاجي وعبد الرزاق الياسري وقبل التكريم تم عرض فيلم بعنوان (ربما) من اخراج الفنان عقيل الموسوي وبطولة الفنان أمير العبيدي..

وقد أدار الاحتفال الدكتور محمد عبد فيحان التدريسي في قسم الصحافة بجامعة أهل البيت عليهم السلام..

ثم أعلن الدكتور عبود جودي الحلي رئيس اللجنة الثقافية بمؤسس المسرة مراسم تقليد المبدعين المتميزين بقلادة التميز وشملت عدد كبير من الأساتذة الأكاديميين والأدباء والشعراء والفنانين والاعلاميين والوجود الاجتماعية البارزة في مدينة كربلاء المقدسة. وحضر المهرجان رئيس جامعة أهل البيت عليه السلام الدكتور صادق الموسوي ومساعد رئيس الجامعة الدكتور لنان الشامي وعمداء الكليات والأساتذة وجمع غفير من الطلبة..

كما حضر عدد من الشيوخ والأعيان والمثقفين والاعلاميين.

تصنيف الخبر: مهرجانات
العام الدراسي: 2016-2015