2008/11/20

جرت في الساعة الثالثة من مساء الأحد 16\11\2008 مناقشة التصميم الأساسي لمدينة كربلاء القديمة و التي تشمل منطقة الحرمين الشريفين و المساحات المحيطة بهما.

وفي بداية الاجتماع عرض الدكتور المهندس رؤوف الأنصاري فكرة مشروع تطوير الحرمين الشريفين و المناطق المحيطة بهما و المشتملة على صحنين كبيرين سعة كل واحد فيها 350×150م تحيط بهما قاعات لإيواء الزائرين تسع لعشرات الآلاف من زوار الإمام الحسين عليه السلام بالإضافة إلى مكتبة و متحف و مستوصف و قاعة للاجتماعات تسع لألف شخص و مسجد كبير من ثلاثة طوابق يسع لأكثر من عشرة ألاف مصل، و هناك قاعات أرضية تسع لعدد مماثل من الزائرين. بالإضافة إلى وجود سوقين على الطراز المعماري الكر بلائي ومن الجدير بالذكر أن منطقة التطوير تتضمن كافة الشواخص التاريخية لواقعة ألطف كالتل الزينبي و كف العباس الأيمن و الأيسر ومقام علي الأكبر و علي الأصغر ومقام شير فضة. و موقف الإمام الحسين مع عمر بن سعد و المخيم الحسيني. و بعد أن أتم الدكتور الأنصاري استعراضه للمشروع بدأت المناقشات مع أساتذة و طلبة المرحلة الرابعة من قسم السياحة الدينية حول وضع اللمسات التحسينية للمشروع. وقد أجاب الدكتور على استفسارات الطلبة و الأساتذة آخذاً ببعض المقترحات التي وجدها ضرورية لإظهار المشروع على أفضل صورة.

 هذا وقد حضر الاجتماع مؤسس الجامعة و عميد كلية الشريعة الإسلامية و رئيس قسم السياحة الدينية بالإضافة إلى عدد من أساتذة هذا القسم.

العام الدراسي: 2009-2008