تصنیف البحث
خلاصة البحث
يهدف البحث الحالي إلى معرفة ( تقويم كتاب الاجتماعيات للصف الخامس الابتدائيّ في ضوء معايير جودة التعليم ) عبر الإجابة عن السؤال الآتي : ما مستوى درجة توافر معايير الجودة في كتاب الاجتماعيات للصف الخامس الابتدائيّ؟ ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي منهجاً لبحثها، وتكون مجتمع البحث من المعلمين والمعلمات الذين يدرسون مادة الاجتماعيات بنسبة (25%) من مجموع المجتمع الأصلي ، وبلغ عدد عينة البحث (102) معلماً ومعلمة، وبعدها طبقت الباحثة الاستبانة في صورتها النهائية، إذ تكونت من (82) مؤشراً معيارياً موزعة على ستة مجالات ، وقد عالجت الباحثة البيانات إحصائياً لاستخراج النتائج باستعمال الوسط المرجح والوزن المئوي، وقد اعتمدت الباحثة للحكم على مدى جودة كتاب الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية وأظهرت نتائج البحث أن كتاب الاجتماعيات للصف الخامس الابتدائيّ يتمتع بمعايير جودة الكتاب من وجهة نظر معلمي ومعلمات مادة الاجتماعيات، وفي ضوء النتائج استنتجت الباحثة عدة استنتاجات وتوصيات، واقترحت عدة مقترحات في نهاية البحث.
من صفحة
368
إلى صفحة
390
النص الكامل للبحث
18 (368- 390).pdf (906.63 كيلوبايت)