2023/11/06

نظم قسم الصحافة في كلية الآداب بجامعة اهل البيت عليهم السلام، اليوم ، وبالتنسيق مع مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام حوارا صحفيا ضيٌف فيه أكاديمية فرانس ميديا موند التي تضم مجموعة القنوات والاذاعات الفرنسية.

افتتح عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور هاشم الحيدري الحوار بكلمة ترحيبية تناول فيها أهمية الإعلام ودوره في نقل الحقيقة مشيدا بدماء الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا في المواجهات الأخيرة.

فيما عرض مدير أكاديمية فرانس ميديا موند الصحفي أنطوان كورميري وزميله الصحفي الفرنسي - العراقي عمار الحميداوي ملخصا عن برنامج ( الصحافة المبتكرة في العراق ) والذي تنظمه الأكاديمية بالتعاون مع شبكة الإعلام العراقي وكلية الإعلام في جامعة بغداد .

وجرى عرض عدد من الفيديوهات التدريبية للطلبة تناولت أسس الصحافة والصحافة الاستقصائية وصناعة المحتوى الإعلامي.

وختمت الورشة بعرض فلم وثائقي للصحفيين علي الاشيقر وعلي فارس بعنوان ( ابتسم مع سارة) والذي وثق رحلة معاناة إحدى زميلاتهم في قسم الصحافة التي تحدت ظروفها الصحية بشجاعة لتحقق حلمها في دراسة الإعلام.

هذا وحضر الورشة السيد مساعد رئيس الجامعة الدكتور باسم العقابي والسيد رئيس قسم الصحافة الدكتور عادل الزبيدي وممثل مؤسسة النبأ الدكتور كمال عبيد وعدد من العمداء والمعاونين والاساتذة إلى جانب طلبة قسم الصحافة في الدراستين الصباحية والمسائية.

تصنيف الخبر: الزيارات
الكلية / القسم: كلية الآداب
العام الدراسي: 2023-2024