التكنولوجيا المالية ودورها في تعزيز جودة الخدمة المصرفية (دراسة استطلاعية لمصرفي التجارة العراقي وبغداد التجاري (
تهدف هذه الدراسة بشكل أساسي الى إيضاح دور ابتكارات التكنولوجيا المالية واهميتها كفكرة جديدة في التعامل المصرفي بوصفها خدمات مصرفية الكترونية ساهمت بشكل أساسي في تمكين القطاع المصرفي من تقديم خدمات مصرفية جديدة امتازت بالجودة العالية بالشكل الذي مكن مختلف الفئات الاجتماعية من الحصول على خدمات مصرفية في الزمان والمكان المناسبين وملبية لرغباتها، اذ اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي في دراسة الجوانب المختلفة للتكنولوجيا المالية وجودة الخدمة المصرفية واختبار فرضية البحث من خلال عمل استبانة من 24 فقرة وقد تم تحليلها على وفق البرنامج الاحصائي spss)) فضلا عن قياس صدق الاستبانة وثباتها من خلال اختبار درجة المصداقية بمعامل الفا كرونباخ وذلك لغرض اختبار درجة المصداقية (الاعتمادية) وقياسها في الاستجابات الواردة عن أسئلة الاستبانة، اذ تكمن مشكلة البحث في بيان دور التكنولوجيا المالية في تعزيز جودة الخدمة المصرفية، والتي على أساسها تم قبول الفرضية البديلة وقد توصل البحث الى ان هناك دوراً كبيراً للتكنولوجيا المالية في تحقيق خدمات مصرفية الكترونية ذات جودة عالية، كما توصل البحث الى جملة من التوصيات أهمها ان استخدام ابتكارات ووسائل التكنولوجيا المالية في تقديم الخدمات المصرفية يساهم بشكل كبير في تحقيق خدمات مصرفية ذات جودة عالية