التنوع الثقافي للموارد البشرية واثره في جودة الخدمة -بحث استطلاعي لآراء عينة مِنْ العاملين في فندق بابل الدولي-
هدف هذا البحث الى تحليل ظاهرة التنوع الثقافي للموارد البشرية وتأثيره في جودة الخدمة، بالاعتماد على مشكلة البحث التي تؤكد على مدى ادراك المنظمة لأهمية التنوع الثقافي للموارد البشرية وانعكاسه على تحقيق جودة الخدمة عبر طرح مجموعة من التساؤلات المتعلقة بمتغيرات البحث، ولتحقيق أهدافها قام الباحث باجراء بحث على عينة من الموارد البشرية في فندق بابل الدولي، بلغ عددها 132 فرداً من ثقافات متنوعة وجنسيات متعددة، واعتمد البحث على الاستبانة ومجموعة من الاساليب الاحصائية.وتوصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات ابرزها وجود علاقة ارتباط وتأثير بين ابعاد التنوع الثقافي للموارد البشرية وابعاد جودة الخدمة، واختتم البحث بمجموعة من التوصيات اهمها ضرورة اشراك الموارد البشرية في رسم الخطط الاستراتيجية طويلة الامد عن طريق منحهم المزيد من التفويض والصلاحيات في الادارة