2013/11/30

في ظل أجواء محرم الحرام وبمناسبة استذكار عاشوراء الحسين عليه السلام اقام قسم الصحافة في جامعة أهل البيت عليهم السلام ندوة حوارية في قاعة الجامعة الكبرى وقد شارك فيها عدد من الأساتذة الأكاديميين من ذوي الاختصاص الإعلامي في جامعة كربلاء وجامعة بابل وجامعة واسط والخطيب الحسيني سماحة الشيخ عبدالرضا معاش وعدد غفير من طلبة قسم الصحافة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة.

واستهلت الندوة بآي من الذكر الحكيم وكلمة مؤسس الجامعة الدكتور محسن القزويني الذي تحدث عن المبادئ الأساسية في الاعلام الحسيني والمتمثلة بالمصداقية والمناقبية والإلتزام بآداب الرسالة المحمدية تلاه الدكتور صادق الموسوي رئيس الجامعة الذي تحدث في كلمته عن دور السيدة زينب سلام الله عليها الاعلامي.

ثم بدأت الندوة بحلقتين أدار الحلقة الأولى الدكتور محمد عبد فيحان والثانية الأستاذ المساعد الدكتور كامل القيم وخلصت الندوة إلى توصيات أهمها:

1- اعتماد الخطاب الحسيني في مناهج أقسام الصحافة والاعلام.

2- دعوة رجال السياسة والحكم في البلاد الإسلامية إلى الاستلهام من ثوابت الخطاب الحسيني في توجيه الأمة إلى الحرية والعدالة الإجتماعية.

3- استثمار النهضة الحسينية من قبل مؤسسات الاعلام والصحافة في دعوة الأمة الإسلامية إلى الابتعاد عن العصبيات والطائفيات والتوحد تحت خيمة الخطاب الحسيني الإنساني الموحد للم شمل مكونات الأمة الإسلامية.

وبعد ذلك قام مؤسس ورئيس الجامعة بتقديم شهادات تقديرية ودروع بالمناسبة إلى الوسائل الاعلامية التي غطت الشعائر الحسينية خلال هذا الموسم من عاشوراء تثميناً لجهودها وتعبيراً عن تفاعل الجامعة / قسم الصحافة مع المؤسسات الاعلامية المسموعة والمرئية.

العام الدراسي: 2014-2013