اللقب العلمي: مدرس
الشهادة: ماجستير
التخصص العام: اللغة الانكليزية
التخصص الدقيق: طرائق تدريس اللغة الانكليزية
تاريخ الحصول على آخر شهادة: 2009
الجامعة المانحة لآخر شهادة: جامعة بابل
الدولة المانحة لآخر شهادة: العراق
المنصب: تدريسي
الكلية والقسم: قسم اللغة الانكليزية
Email: hayder.mj@abu.edu.iq
السيرة الذاتية PDF: PDF icon ds.pdf
الجامعة المانحة لشهادة الماجستير: جامعة بابل
الجامعة المانحة لشهادة البكالوريوس: جامعة بابل

الأنشطة العلمية والفعاليات

السيرة الذاتية

  • السيرة الذاتية:

    ‏السيرة الذاتية (نص) ‏

    التدريسي: حيدر محمد جواد صالح
    اللقب العلمي: مدرس

    الخبرات
    نيسان 2009 - حتى الآن تدريسي في كلية الآداب ، جامعة أهل البيت ، كربلاء
    • تدريس طلاب السنة الأولى ، الثانية ، الثالثة ، والرابعة مواد النحو ، المقالة ، منهج البحث ، الطلاقة ، المحادثة ، علم الصوت ، الأنشاء ، الأستيعاب ، علم اللغة.

    أيلول 2002 - حتى الآن مدرس خاص للغة الإنجليزية
    • توفير دروس اللغة الإنجليزية سواء المكتوبة والشفوية لمستويات مختلفة.

    شباط 1999 - حتى الآن مترجم
    • ترجمة الوثائق والكتب والمقالات البحثية في شتى المجالات.

    التحصيل الدراسي
    • جامعة بابل – العراق - ماجستير تربية في طرق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، (2009)
    • جامعة بابل – العراق - بكالوريوس تربية في اللغة الإنجليزية ، (2002)
    • معهد بابل التقني - دبلوم في علم الإلكترون ، (1994)

    الدورات التدريبية والتعليمية
    • جامعة أوريغون. معهد اللغة الإنجليزية الأمريكية
    أساليب واستراتيجيات التعلم الفردية داخل الفصل الدراسي ، نيسان - حزيران 2010

    • جامعة أوريغون. معهد اللغة الإنجليزية الأمريكية
    تشكيل طريقة تدريسنا للغة الإنجليزية ، تشرين الأول – كانون الأول 2009

    دورات تدريبية أخرى
    • جامعة الخريجين ، سفارة الولايات المتحدة ، بغداد ، العراق
    مهارات القيادة ، آيار 2011
    • جامعة الخريجين ، سفارة الولايات المتحدة ، بغداد ، العراق
    كتابة المنح والاقتراحات ، آيار 2011
    • جامعة الخريجين ، سفارة الولايات المتحدة ، بغداد ، العراق
    مهارات التوظيف ، نيسان 2011
    • جمعية القلب الأمريكية.
    مدرب ومقدم أسعافات أولية ورعاية صحية ، 2005

    أوراق البحث المنشورة
    • الاستراتيجيات المعتمدة في صنع وقبول ورفض الدعوة.
    • دور استخدام المواد الأصيلة داخل الفصل الدراسي.
    • تقييم أداء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في العراق للأفعال المتعدية لمفعولين والأفعال المتعدية
    المعقدة.

البحوث العلمية