2014/02/01

عقد مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية المقدسة لقاءا علميا أكاديميا ضم نخبة من رؤساء الجامعات العراقية وأساتذة أكاديمين والعاملين في أقسام النشاطات والعلاقات العامة لمناقشة مشروع تطوير عزاء طلبة جامعات العراق في محرم الحرام.

وتم مناقشة الفقرات التي أعدها المركز وإبداء الملاحظات الهامة والوقوف عند الأمور المهمة المتعلقة بالعزاء, والمتمثلة بالزمان والمكان وتسمية ممثلي هيئات التنسيق.

بالإضافة إلى وضع الحلول لبعض الإشكالات والملاحظات التي سُجلت عن العزاء في العام الماضي. 

بعدها استقبل الحاضرون سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة. حيث ألقى سماحته كلمة أوضح خلالها أهمية الاعتماد على الشباب كونهم حجر الأساس لأية نهضة علمية من شأنها رفعة البلد والمساهمة في تطويره وخلق فرص للإبداع والابتكار والنهوض الفعلي بواقع المجتمعات كافة. ثم تطرق سماحته إلى أهمية إشراك طلبة الجامعات في الشعائر الحسينية المباركة والمتمثلة بإقامة موكب خاص بطلبة جامعات العراق يعبر عن مدى الولاء الكبير والحب الإمام الحسين عليه السلام ونهضته التربوية العلمية . والالتزام بالقيم والمثل التي استشهد من اجلها الإمام الحسين عليه السلام.

وشاركت جامعة أهل البيت عليهم السلام بوفد يمثل الجامعة مؤلف من الأستاذ صادق القزويني مدير العلاقات والإعلام والأستاذ حيدر المعمار معاون مدير الشؤون الإدارية.


العام الدراسي: 2014-2013