2011/03/01

 

أقام طلبة قسم علوم القرآن في كلية الشريعة احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف وقد ألقى سماحة السيد محمد القزويني كلمة أشاد بالذكرى العطرة للمولد النبوي طالباً من الجامعيين استثمار هذهِ المناسبة لتطوير  ملكاتهم العلمية والفكرية.

ثم عرج في الحديث إلى مناقب الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم داعياً إلى الاقتداء به في حرصه على قضايا الأمة وفي تواضعه وزهده ومحبته للآخرين.

ثم تحدث مؤسس جامعة أهل البيت عليهم السلام الدكتور محسن القزويني عن ولادة الأمة الاسلامية بمولده عليه السلام وربط في حديثه بين الأمة الاسلامية التي تكونت في عهد الرسالة وبين الأمة التي تولد هذهِ الأيام نتيجة الانتفاضات الجماهيرية في البلاد العربية والاسلامية وأكد الدكتور القزويني أن تغيير الواقع لابد أن يبدأ من تغيير النفوس وتقويم الناحية الخلقية في الأمة. وأن ماحدث في مصر وتونس لم يكن يحدث لولا عزيمة الشعبين المسلمين في تغيير نفوسهم فشُملوا بالرحمة الالهية فتغير واقعهم إلى الأفضل استناداً للآية الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

وأشار السيد القزويني إلى القيم الاسلامية المغيرة للشعوب كالتفكير والتعاون والألفة والاصرار على المبدأ والاستقامة.

وفي نهاية الاحتفالية ألقى أحد الطلبة كلمة أشار فيها إلى الدروس والعبر  التي يمكن أن نأخذها من مناسبة ولادة رسول الله صلى الله عليه وآله.

هذا وقد تخلل البرنامج العديد من القصائد الشعبية التي ألقاها الطلبة بهذهِ المناسبة.

تصنيف الخبر: المناسبات الدينية
العام الدراسي: 2011-2010