2023/03/13

ضمن المنهاج العملي لمقرر الصحافة المتخصصة

شارك وفد من قسم الصحافة بكلية الاداب في جامعة أهل البيت (عليهم السلام) ، اليوم الأحد، في مهرجان الحسيني الصغيرالدولي لمسرح الطفل بنسخته السابعة والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية.

وضم الوفد الذي ترأسه رئيس قسم الصحافة الدكتور احمد الدجيلي واستاذ مادة الصحافة المتخصصة الدكتور اياد البنداوي عددا من طلبة المرحلة الرابعة الذين تلقوا محاضرات نظرية عن صحافة الأطفال .

من جانبه قال الدكتور اياد البنداوي ان المشاركة تأتي في سياق المنهاج العملي والجانب التطبيقي الذي نحرص ان يمارسه الطلبة ليتكامل الجانبان النظري والعملي.

واضاف " كان من الضروري ان يطلع الطلبة على اليات واساليب ارسال الرسائل الاتصالية للاطفال والمحددات التي ينبغي مراعاتها عند مخاطبتهم ، وأهمية التعرف عن كثب على مدى تفاعل الاطفال مع ما يقدم لهم ".

وعلى هامش المشاركة التقى الوفد رئيس المهرجان الفنان ميثم البطران وعدداً من الفنانين والوفود المشاركة ، كما حضر الوفد فعاليات اليوم الثاني التي تضمنت حكاية من التراث الفلسطيني للحكواتية سحر شحاذي من لبنان ومسرحية "درخشنك" لمجموعة الفراشة للمسرح من ايران ، وجرى تكليف الطلبة بتسجيل ملاحظاتهم العلمية على العروض وتقديمها لغرض مناقشتها

تصنيف الخبر: مهرجانات
الكلية / القسم: قسم الصحافة
العام الدراسي: 2022-2023